سياسة الإستبدال والإسترجاع

سياسة الاسترجــاع أو الإلغــاء: -

يسعى سكيني Skinny دائماً لمراعاة كافة حقوق المستهلك، ويقدم عدد من المزايا الجديدة بهدف نيل رضا وثقة المستهلك، ويطرح بين يدي المستهلك فرصة إرجاع السلعة أو الخدمة المقدمة أو إلغاء الطلب واستعادة المبلغ خلال 7 أيام من تاريخ عملية الشراء والتعاقد وذلك في حال عدم استخدام المنتج أو عدم الاستفادة من الخدمة، أو في حال عدم الحصول على منفعة من أي منهما من قبل المستهلك، وفي هذه الحالة يتحمل المستهلك التكاليف المترتبة على عملية الاسترجاع أو الإلغاء (عملية الشحن، وغيرها)، ويحق للمتجر التنازل للمستهلك عن التكاليف المترتبة عن استعادة السلعة أو إلغاء الطلب دون الإلزام على المتجر بذلك. ويستثنى من حـق الاسترجاع أو الإلغاء مما سبق ذكره بعض السلع والمنتجات والخدمات كالآتي:

  • منتجات مصنعة بناء على طلب المستهلك أو وفقـا لمواصفات حددها، ويستثنى من ذلك المنتجات التي بها عيب أو غير المطابقة للمواصفات المتفق عليها.
  • منتجات تحميل البرامج عبر الإنترنت، ويستثنى من ذلك البرامج التي بها عيب يحول دون إتمام التحميل أو غير المطابقة لما اتفق عليه.
  • منتجات البطائق الرقمية المستخدمة لكل من الإتصالات، والإنترنت، وبطاقات التسوق، وألعاب الفديو، ويستثنى من ذلك البطاقات الغير مطابقة لما اتفق عليه.
  • إذا ظهر عيب في المنتج بسبب سوء حيازة المستهلك.
  • أسطوانات أو أقراص مدمجة أو برامج معلوماتية جرى استخدامها.
  • خدمات الإيواء أو النقل أو الإطعام.
  • الصحف أو المجلات أو المنشورات أو الكتب.
  • الحالات الأخرى التي تحددها اللائحة وفـق ما تستدعيه طبيعة المنتجات أو الخدمات.


حق المستهلك وتمكينه: -

يتم عقد الاتفاق بين متجر سكيني Skinny والمستهلـك على مدة تسليم محل العقد أو تنفيذه، ويحق للمستهلك إلغاء العملية إذا تأخر المتجر عن التسليم أو التنفيـــذ مدة تزيد على 15 يوما من تاريخ إبرام العقد أو عن الموعد المتفق عليه، وللمستهلك أحقية استرداد ما دفعه بمقتضى العقد مقابل السلعة أو الخدمة أو غير ذلك من تكاليف ترتبت على هذا التأخير، ما لم يكن التأخير بسبب قوة قاهرة مثل التأخير الناتج من عدم التزام شركات الشحن بتسليم السلعة في الموعد المحدد للمستهلك أو يكون التأخير ناجم عن الكوارث والمصائب الطبيعية والأوبئة وغيرها..، وفي مثل هذه الحالات يلتزم المتجر بإبلاغ المستهلك عن أي تأخير متوقع أو صعوبات يكون لها تأثير جوهري في تسليم محل العقد أو تنفيذه. يسعى متجر سكيني Skinny لتمكين المستهلك من تصحيح الأخطاء "إن وجدت" بطريقة سريعة وبشكل آلي. وذلك مراعاة لحقوق المستهلك، ويعمل على تحسين هذه الميزة باستمرار بهدف نيل رضا وثقة المستهلك في المتجر والقائمين علية. حيث يطرح المتجر بين يدي المستهلك فرصة إمكانية تصحيح الخطأ إلكترونيا، ويوفر عدد من قنوات التبليغ والشكاوى فـي حال تعذر القيام بذلك تقنيا وذلك عن طريق إرسال الرسائل على الواتس أو البريد الإلكتروني أو كتابة الملاحظات وإرفاق الصور في الخانة المخصصة لذلك تحت السلعة المعروضة (المنتج) في المتجر والتي حصل بها الخطأ ليتم معالجة الخطأ بأسرع وقت ممكن. ويعد الإبلاغ عن موضع الخطأ في العقد الإلكترونـي خلال 24 ساعة من وقت الإرسال تداركـا للخطأ إن لم يكـن المستهلك قـد استفاد من السلعة أو الخدمة أو حصل على منفعة من أي منهما.